طريقة تمكنك من عمل دخل شهري من غير عمل موقع ~ للبنات



طريقة تمكنك من عمل دخل شهري من غير عمل موقع ~ للبنات

عندما يخطر على بالنا فكرة ان يكون لنا دخل عن طريق العمل من المنزل على الانترنت دائما ما يكون الصورة النمطية تتطلب وجود مدونة أو موقع ليكون منصة ربحية لنا بالإضافة لعمل السيو الخاص بها مما يأخذ وقت طويل نسبيا حتى تظهر على محركات البحث وتبدأ الأرباح بالظهور.

لحسن الحظ بإمكانك من غير عمل مدونة أو موقع أن تبدئي في الربح من الانترنت بطرق مجانية تماما ، كل ما يتطلبه منك الأمر هو الفكرة المبتكرة ولا تكوني نسخة مكررة من الآخرين .

قناة على اليوتيوب ~ YouTube channel:

من أشهر الطرق لبدء الأرباح  على الانترنت هي عمل قناة على اليوتيوب فالطريقة مجانية تماما والعديد من الناس أصبحوا مشاهير بسبب المحتوى الذي يقدمونه على اليوتيوب ، المحتوى الذي تقدمينه ممكن يكون عبارة عن وصفات طعام، أو شروحات تعليمية او أي مجال تستطيعين الإبداع فيه، من ابرز المجالات المربحة على اليوتيوب مايلي:

  • ·         إعلانات اليوتيوب YouTube partners:


هذه الطريقة مربحة جدا إذا كان محتوى قناتك باللغة الانجليزية لان المعلنون الأجانب يدفعون أكثر على سعر النقرة من المعلنين العرب ، على العموم إذا كانت قناتك باللغة العربية وتحصل على ألاف المشاهدات او أكثر ممكن أن تحصلي على مبلغ متوسط شهريا من إعلانات اليوتيوب ، ولحسن الحظ توجد طرق أخرى للربح من اليوتيوب اذا كانت قناتك باللغة العربية.

  • ·         الإعلانات المدفوعة YouTube ads:


إذا كان محتوى قناتك ممتاز وطريقة التصوير والمونتاج متقنة وتحصلين على نسبة مشاهدات معقولة وتفاعل على الفيديوهات بالتعليقات والاعجابات ، فهناك احتمال كبير ان تتواصل معكي الشركات المعلنة ليعلنوا في قناتك ، تقوم  العديد من شركات الماكياج والأطعمة بالتواصل مع اليوتيوبرز العربيات والإعلان لديهم ولكن بإتباع الشروط السابقة فقط.

  • ·         الربح من التسويق بالعمولة affiliate marketing:


توجد شبكات للتسويق بالعمولة من أشهرها share asale  و click bank وبالطبع هي باللغه الانجليزية ويشترط ان يكون محتوى الفيديو أيضا بالانجليزي ، اذا تمكنني من هذه الطريقة أعدك بآلاف الدولارات شهريا ، يلزمها بعض التدريب في البداية ،إذا كنتي مهتمة بهذه الطريقة فموقع hanyhussain.com من أحسن المواقع التي دورات كافية ووافية ومجانية في هذا المجال.

أنواع المجالات المربحة من قنوات اليوتيوب:

بالطبع أي مجال تبدعين فيه وتجدين شغفك فيه وتستطعين إنتاج الأفكار المتجددة وغير المكررة يعتبر بالتأكيد مجال مربح، ولكن اذا كنتي تائهة قليلا في هذا المجال وتريدين بعض الأفكار فاليكي هذا المجالات:

  • ·         التدوين المرئي Vlogging :


طبعا هذه ترجمه حرفية للكلمة ولكن المعنى البسيط ان تصوري يومياتك في أي مكان او في بيتك حتى، تتحدثين عن افكارك او عن موضوع الساعه ! او عن الموسيقى او المؤتمرات التي تحدث في بلدتك كانك تتحدثين مع صديقاتك ، عندما تكبر قناتك ويزداد المشتركين والتفاعل تبدا عجلة الارباح بالدوران ، الموضوع محتاج بعض الصبر ايضا.

  • ·         مراجعه المنتجات Product Reviews:


اي انك تفتحين قناة مخصصة فقط للتحدث عن المنتجات وتجربتك معها اذا كانت جيدة او رديئة ، من اشهر المنتجات المكياج والملابس ومعظم اليوتيوبرز العربيات يكون هذا مجال قناتهم وتكون مشاهداتهم بالملايين ، من الممكن ان تبدئي بداية بسيطة بالتحدث عن منتجاتك الشخصية الى ان تكبر قناتك وتتواصل معك الشركات لتعلني لهم عن منتجاتها ، بالطبع الماكياج والملابس مجرد مثال فقط ، المنتجات لها خيارات واسعة لا حصر لها فقط ابحثي عن الاشياء التي تحبينها وتستطعين التحدث عنها بتفصيل واستفاضة.

  • ·         الهوايات اليدوية DIY:


من المجالات المسلية في اليوتيوب القنوات التي تعلم كيف تصنعين الأشياء خطوة بخطوة مثل القنوات التي تتحدث عن الكروشيه او تعليم الرسم او كيف تضعين الماكياج خطوة بخطوة او اي هواية تستطعين شرحها بطريقة مبسطة بواسطة عمل فيديو لها على اليوتيوب ، تجري شهريا الملايين من عمليات البحث على اليوتيوب للبحث عن هذه القنوات والتعلم من المحتوى المرئي، اذا كنتي صاحبة هواية ومتمكنة ما لمانع ان تعلمي غيرك وتستفيدي ماديا ، لابد ان تكون لديك بصمتك الخاصة الابداعية حتى لا تكوني نسخة مكررة وتستطيعي جذب المشتركين الى قناتك.

  • ·         الطبخ cooking:


كم مرة كنتي تبحثين عن وصفة اكلة معينة وشاهدتيها عن طريق اليوتيوب، تعتبر قنوات الطبخ من المجالات الناجحة في يوتيوب ونسبة مشاهدتها عالية ايضا ، عن نفسي احب متابعه reem kitchen  على اليوتيوب وتعجبني طريقة عرضها وتصويرها ، يوجد العديد من المميزين ايضا ابحثي عنهم وجددي افكارك.

  • ·         الغناء والموسيقى & music singing:


اذا كنتي تمتلكين صوتا جميلا او لديك موهبة تاليف وعزف الموسيقى يوتيوب منصة ملائمة لعرض موهبتك .
.
.
.
.
هل فكرتي جديا الان بفتح قناتك؟ ماذا تنتظرين J
.
.
من القنوات التي ستلهمك على يوتيوب : انا بطله ، اعتقد انها مفيدة لمن تريد ان تبدا ولا تعرف ماذا تفعل، انصحك بتابعتها J


تعليقات

المشاركات الشائعة