أكثر من 15 طريقة لجني المال والعمل من المنزل



أكثر من 15 طريقة لجني المال والعمل من المنزل 




رغم إني لا أحبذ كلمه جني لأنها تذكرني بإعلانات الفوركس والتداول التي لا أؤمن بمدى صدقها ولكن لا باس لأنها تفي بالمعنى، المهم ربما تجدين نفسك في واحدة من هذه الطرق لتحقيق دخل من المنزل وربما تكون غير تقليدية ومعروفه بالنسبة لكي، بعضها تبدو غير منطقية للوهلة الأولى ولكن بالفعل الكثير من الناس في أوروبا وأمريكا يجنون الآلاف بهذه الطرق ، بالإضافة أن بعض الطرق فعلا سهلة في تعلمها وممارستها كعمل جانبي من المنزل ، اليكي بعض من هذه الطرق:

1-التدوين BLOGGING:
من الطرق المشهورة  والكثير في العالم العربي أيضا يكسبون منه الآلاف شهريا ، ويكون عن طريق إنشاء مدونة متخصصة في مجال معين مثل الرياضة ، التجميل ، الفنون وغيره من المجالات والكسب بواسطة الإعلانات أو التسويق بالعمولة لأحد المنتجات القريبة من مجال تخصص المدونة والعديد من الطرق، بصراحة هي من الطرق المفضلة لي والمئات من الناس استطاعوا تحقيق الحرية المالية بواسطة التدوين.

2-مساعدة عن بعدVirtual Assisting :
المساعد الافتراضي يقوم بنفس مهام السكرتارية ولكن عن بعد كتنظيم الجداول وإنشاء المواعيد وكتابة الخطابات وغيرها، ويكون كسب المال في هذه الطريقة عن طريق عرض خدماتك في مواقع freelancing  وإنشاء حسابات في مواقع التواصل لعرض خدماتك والتعريف عن نفسك كقائم بهذه الأعمال.

3-تحميل التطبيقاتDownloading Apps :
نعم هذه الطريقة موجودة والعديد من الناس يربحون منها ولكن على حد علمي لم أرى منصة  ربحية مشابهة لها عربيا.

4-إدخال البيانات Data Entry:
أيضا من الطرق السهلة والمربحة في نفس الوقت إدخال البيانات ، كل ما يتطلبه الأمر هو جهاز الكمبيوتر ومهاراتك باستخدام الورد والإكسل أو أي من برامج إدخال البيانات ، والعديد يربحون بهذه الطريقة مبالغ شهرية معقولة. 


5-تعبئة الاستمارات Survey Sites:
تعبئه الإحصاءات او الاستمارات لبعض الشركات على الانترنت، لا اعلم مدى صدقها في المواقع العربية  ولكن من خلال مطالعاتي على المواقع الأجنبية توجد مواقع ربحية كثيرة بمبالغ تتراوح بين 50 إلى 200 دولار للاستمارة.

6- مجال الاستشارات Consulting:
إذا كان لديك خبرة في مجال معين أو هواية تستمتعين بها كالرسم أو الطبخ أو تربيه الأطفال وتستطعين إسداء النصائح المفصلة فيها فما المانع أن تكسبي المال بواسطة تخصيص ساعتين في اليوم مثلا، مع الوقت  ومع ثقة الناس فيك ربما استطعت أن تصبحي اسم لامع في شغفك و تحققي حريتك المالية.

7- اختبار المواقع Testing Websites:
من الطرق الصادقة والمربحة جدا ولكن يشترط الإجادة التامة للغة الانجليزية لان من المهام المطلوبة تسجيل رأيك في الموقع كتسجيل صوتي أو مرئي ولقاء هذا تتلقى المال ، من أشهر المواقع usertesting

8- الكتابة copywriting:
إذا كان لديك مهارة في كتابه المقالات بصورة جديدة غير مكررة  أو أي محتوى مكتوب بصورة إبداعية تستطيع كسب المال بواسطته من مواقع freelancing .

9-الدروس الخصوصيةTutoring  :
هذه الطريقة معروفة تستطعين تخصيص غرفة في بيتك وإعطاء الدروس للطلبة ومعروف كلما تزيد شهرة المدرس كلما زادت المكاسب.

10-التصوير Photographing:
ابحثوا عن أفنان الباتل لتعرفوا عن ماذا أتحدث ، التصوير كهواية ومتعة وشغف متعه لا توصف ، فضلا عن المكاسب المادية الهائلة عندما تصنع لاسمك علامة مميزة ويصبح الطلب عليك بكثرة، بالطبع التصوير مجالاته كثيرة ليس تصوير أشخاص فقط  هو فن وإبداع وكل مصور له لمسته الخاصة، توجد العديد من الدورات  المجانية على يوتيوب وغيرها التي تساعد على إبراز وتعميق موهبة التصوير ، والمواقع التي تهتم بشراء الصور أيضا كثيرة بالإضافة انك ممكن تعمل لحسابك الشخصي.




11- الترجمة Translating:
من المهن التي يمكن ممارستها بكل سهولة من المنزل ومن اي مكان من جهازك او حتى من هاتفك المحمول ، هناك مواقع تدفع بالساعين أو بعدد الكلمات المترجمة ، وتستطيع العمل كمستقل freelancer ، في مواقع تقديم الخدمات.

12- التسويق بالعمولة:
من الطرق الرائجة لتحقيق الآلاف من الدولارات شهريا ، الموضوع ليس بهذه البساطة يوجد العديد من المسوقين ولكن لا يحققون اي مبيعات ، لابد من القراءة ومتابعه جديد التسويق ، وتوجد الكثير من الشبكات العربية والانجليزية التي تعمل بهذه الطريقة ، صدقا من ينجح فيها الكثير ممن يدخل بالخمس أرقام شهريا ، أشهر شبكات التسويق بالعمولة clickbank  و shareasale .

13- التصميم الجرافيكي  Graphic Designing:
إذا كنني تحترفين احد برامج التصميم كال فوتوشوب مثلا ، بإمكانك بيع تصميماتك على  fivers أو خمسات مثلا.

14-البحث في محركات البحث جوجل وغيره Web Browsing:
لدى البعض القدرة على الجلوس أمام الكمبيوتر والتصفح لمدة طويلة، بإمكانك استغلال هذه المدة للحصول على بعض المصروف الإضافي ومساعدة الطلبة مثلا في بحوثهم.

15-تصميم وبيع التيشيرت Design and Sell Your Own T-Shirts:
فكرة تصميم التشيرتات وبيعها بالفعل فكرة مربحة جدا والكثير حتى على مستوى الوطن العربي حققوا آلاف الدولارات منها وبرأس مال بسيط جدا نسبيا ، تعتمد على حسك الإبداعي في التصميم والرسم ومن أشهر المنصات على الانترنت teespring موثوق 100%.

16-مدرس أو مدرب اونلاين:
إذا كنني ملمة بمجال معين مثل الفنون أو اللغة الانجليزية أو التصميم وغيره الكثير  بالتفاصيل ولديكي القدرة على عمل دروس على شكل كورس مثلا ، بإمكانك البدء بإعطاء الدروس     اون لاين على منصة يوديمي udemy

17- التغريد tweet:
الكثير من المغردين يتم الدفع لهم مقابل تغريداتهم ، بشرط ان تكون حساباتهم عليها متابعين مهتمين وتفاعل كبير ، ابحثي في جوجل ب get paid to tweet لتعرفي اكثر عن هذه الطريقة

18-المبيعات المباشرة مثل افون  Direct Sales:
الطريقة قديمة ومعروفة والعديد من السيدات وصلن للحرية المالية بواسطة التسويق لهذه الشركات، تعتمد على علاقاتك الاجتماعية بالدرجة الأولى وبإمكانك ممارستها من المنزل ، من الشركات avon ,oriflame

19- التسوق الخفيMystery Shopping:
للحصول على بعض الكاش الاضافي اذا كنتي من محبين التسوق، تقوم العديد من متاجر الملابس والالكترونيات وغيرها بالدفع لما يعرف بالمتسوق الخفي مقابل ان يأتيهم بمعلومات  وتقارير عن جودة  ومدى رضاهم عن المنتجات وأسلوب البائع وهكذا، في المنطقة العربية توجد العديد من المتاجر توظف المتسوق الخفي ، ابحثي في الانترنت عن Mystery Shopping لتعرفي أكثر.

20-تصميم التطبيقات وبيعها:
من الطرق الرائعة فعلا بإمكانها أن تدر على صاحبها آلاف الدولارات ، مصممين ومطورين التطبيقات من أكثر من المهن دفعا

نصيحة اخيرة: 
إذا أعجبك احد هذه الطرق قومي بعمل بحث عنها في جوجل للمزيد من المعلومات وإذا أردتي المساعدة لا تترددي في التواصل معي على المدونة سواء في صندوق التواصل أو من خلال التعليقات.

وأخيرا إجادتك التامة للغة الانجليزية تعتبر نقلة كبيرة لنوعية عملك من المنزل ، سواء كنتي تريدين العمل بأحد الطرق المذكورة أعلاه أو غيره أنصحك بإتقان اللغة الانجليزية لأنه سيوسع دائرة عملائك وبالتالي أرباحك.

تعليقات

المشاركات الشائعة