تحقيق الربح من شغفك بالعمل من المنزل_الجزء الأول

تحقيق الربح من شغفك_الجزء الأول


طرق اكتشاف شغفك؟ بداية المشروع الصحيحة.

الشغف من أجمل الحالات التي يسمو فيها الإنسان ليصل بإبداعاته ،ولولا الشغف ما كانت الاختراعات المبهرة حولنا موجودة، يقال اعمل ما تحب ولن تعمل مطلقا، اي انه لو عملت بمجال ما أحبه فلن أحس بالتعب إطلاقا ولا مجهود بل متعة حقيقية وقيمة.
يمكن لأبسط الأشياء أو الهوايات التي تمارسينها أن تكون كفيله بتغيير وتحويل حياتك كليا، تغيير أحداث اليوم المكررة  من الاستيقاظ  إلى النوم ، وإضفاء قيمة حقيقية لحياتك ورسالتك التي تؤديها. اسألي نفسك ما هو الشئ الذي يسعدني القيام به ولا اشعر بالتعب والمجهود بسببه مهما كان ، ربما فعلا يكون هو شغفك وبدايه انطلاقك لمشروعك الحقيقي ، من وجهة نظري لا أؤمن أن نجاح المشروع يقاس بالمال الذي يدره ولكن نجاحه يعتمد على مدى سعادتي و إخلاصي فيه.

العمل من المنزل - مدونة غ

العديد من الطرق لاكتشاف الشغف وجدتها أثناء تصفحي في الانترنت ، ربما تبدو في ظاهرها سهلة ولكن في الحقيقة هي فعالة جدا ، هنا أهمها:


1_ هل هناك شيء من الأساس تحبين القيام به ويسعدك؟
هل لديك هواية معينة ، أو من أحداث يومك العادية كالطبخ لعائلتك ، الرسم أو التطريز أو حتى إلقاء النكت ، يمكن تحويل أي شيء إلى مشروع قائم بذاته فقط فكري خارج الصندوق، ومع توفر وسائل التواصل الاجتماعي سهلت كل شيء من التسويق والانتشار، في الحقيقة توجد نماذج عربية عديدة حققت الملايين من هواياتهم .
2_ما هي الأشياء التي تمضين الساعات الطويلة في القراءة والبحث عنها:
بالنسبة لي مؤخرا أصبحت أحب القراءة في مجال التنمية الذاتية وأحس بواسطتها  إني استثمر في نفسي،  ماذا عنك؟ من المواقع المفضلة لي في الحصول على الأفكار موقع بنتريست ، انصح به جدا لمن يبحث عن الإلهام ، بالاضافه طبعا لجوجل الغني عن التعريف، ربما تكون هذه المجالات التي تقرئين وتبحثين عنها هي بداية الطريق لمشروعك .
3_العصف الذهني:
هذه الطريقة تتطلب فقط قلم وورقة وكتابة الأفكار وما يخطر على بالك مهما كانت من وجهة نظرك ، انظري لما حولك في الغرفة وحاولي أن تستلهمي منه الأفكار المناسبة، هذه الطريقة مجدية جدا وأثبتت فعاليتها حتى في البحث عن حلول لأي مشاكل كانت، كوني صافية ذهنيا وابدئي الكتابة.
4_اسألي من حولك:
بالتأكيد انا أقول لكي كوني أنتي ولا تقلدي أحدا، ولكن ما اقصده هنا البحث عن النصائح من الناجحين ومن استطاع ان يكون على طريق تحقيق أحلامه، أنا قرأت أن مجاورة الملهمين والناجحين تسبب حالة عدوى ، جاور السعيد تسعد، أحيطي نفسك بالايجابيين فقط واستفيدي منهم .
5_التجربة :
افترض انك تقولين انك لا تمتلكين موهبة ولا تعرفين ما الذي يسعدك ، الإجابة : جربي، استمري بتجربة كل شيء ممكن حتى لو لم يكن لديك فكرة مسبقة عنه مثل عزف الموسيقى، من خلال التجربة سوف تستطعين اكتشاف شعورك إذا كان ما تقومين به مناسب ام لا، أهم مافي الموضوع الاستمرار وعدم اليأس مهما كانت النتيجة لأنك تستحقين .
6_تذكري طفولتك:
هل تذكرين كيف كنتي تمضين وقتك في طفولتك هل مثلا كنتي تحبين تأليف القصص وتمثيلها بالعرائس ، البناء بالمكعبات أو التشكيل بالصلصال، شاهدي فيلم  joyوستعرفين ما اقصده بالرجوع لمرحلة الطفولة لاكتشاف شغفك.
7_البحث في الانترنت:
 يمكن ان تساعدك بعض الاسئلة الموجودة على الانترنت على تقريب الفكرة ، قومي بالبحث بهذه الكلمات في جوجل ويوتيوب مثلا:

 

كيف اكتشف موهبتي

,how to find your passion quiz

,how to find your passion test


تابعوني في الاجزاء القادمة __ غ



تعليقات

المشاركات الشائعة